منتديات الأستاذ منتصر التعليمي
حللت اهلا ونزلت سهلا ، في منتدى طلبة المركز العالي للتأهيل
منتديات الأستاذ منتصر التعليمي
حللت اهلا ونزلت سهلا ، في منتدى طلبة المركز العالي للتأهيل
منتديات الأستاذ منتصر التعليمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الأستاذ منتصر التعليمي


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
يعلن المنتدى عن فتح مجال لقبول مشرفيين على المنتدى يسهمون في اثراء المنتدى بالمواضيع العليمية ويفضل طلاب العلم في كافة المجالات

 

 اختبار المحرك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد محفوظ
فرسان المنتدى
فرسان المنتدى



عدد المساهمات : 19
نقاط : 5371
نشاط العضو : 0
تاريخ التسجيل : 17/10/2009

اختبار المحرك Empty
مُساهمةموضوع: اختبار المحرك   اختبار المحرك I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 07, 2009 12:38 am

الاحتياطات الواجب اتخاذها عند أجراء أي اختبار للمحرك

- شد فرملة التثبيت, وأمن العجل عند القيام بتشغيل المحرك
- صل لي بأنبوب العادم عند أجراء الاختبار في مكان مغلق وصل اللي بمخرج سحب العادم
- أبقي الملابس والعدة والأيادي وأسلاك الأجهزة بعيدا عن الأجزاء الدوارة بالمحرك كالمروحة والسيور
- أفصل كبل البطارية في حالة التوصية بذلك في كتيب الصيانة لتجنب التشغيل بطريق الخطأ أو حدوث ماس كهربائي
- تجنب لمس مجمع العادم الساخن عند فك شمعات الإشعال أو جعل أسلاك الأجهزة تلامس المجمع
- ألبس واقي العين عند تنظيف أماكن شمعات الإشعال أو عند العمل بالقرب من مروحة دائرة
- أبقي بالقرب من مكان الاختبار طفاية حريق جاهزة, خاصة عند اختبار نظام الوقود
- أرجع للتعليمات الفنية بكتيب الصيانة عند أجراء اختبارات المحرك حتى لا تتلف الحساسات
- عند اختبار محرك الديزل وتحتاج إلى فك بخاخات الوقود, يجب أبطال عمل مضخة حقن الوقود, حيث أن ضغط النظام يكون عالي بحيث يمكن أن يخترق الجلد والعين.



تدهور حالة المحرك قد تكون بسبب تلف أو تآكل في جسم أو أجزاء المحرك أو عطل في الأنظمة المساعدة للمحرك؛ كنظام الإشعال, نظام الوقود, نظام العادم, نظام التبريد, نظام دخول الهواء.

يمكن الحكم على حالة المحرك عن طريق الملاحظة, ولكننا نحتاج إلى إجراء اختبارات المحرك للحكم بدقة على حالة المحرك وتحديد مصدر العطل.

الحكم على تدهور حالة المحرك عن طريق الملاحظات التالية:

- أداء المحرك: عدم أو صعوبة بدأ الإدارة, عدم انتظام التشغيل (تقطيع أو تبطيل)
- أداء السيارة: عدم الاستجابة للتعجيل (السحب), عدم القدرة على صعود المطالع, عدم القدرة على الوصل لسرعة عالية (دليل على ضعف قدرة وعزم المحرك), استهلاك عالي للوقود (دليل على عدم كفاءة الاحتراق).
- حالة المحرك: سخونة المحرك, اهتزاز المحرك, استهلاك عالي لزيت المحرك خلاف أو بالإضافة للتسريب.
- المشاهدة : ظهور دخان بالعادم, وجود أثار تسريب للسوائل, إضاءة لمبات التحذير بالتابلوة, وجود تلف ظاهر بالأجزاء.
- السمع: صدور ضوضاء من المحرك.
- الكشف: نقص كمية السوائل, تدهور حالة السوائل, عدم مطابقة الخلوصات لمقدار الخلوصات القياسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختبار المحرك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماهو زيت المحرك
» خاصية لزوجة زيت المحرك
» حساب المحرك الثلاثى الأوجه
» Engine in Numb ers (المحرك فى ارقام)
» محتويات المحرك الثلاثى الأوجه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأستاذ منتصر التعليمي  :: المنتدى الثقافي والعلمي :: حوارات الطلبة-
انتقل الى: